معمل HYT

الشعور الممتع بالوقت

تُمثل التكنولوجيا لشركة HYT المنبع الرئيسي الذي يُصنع منه الأحلام. والحلم ببناء جسر يربط بين الماضي والحاضر والمستقبل وتحدِ الجاذبية من الأمور التي ترفع سقف الطموحات إلى مستويات أعلى. وها نحن اليوم بصدد ساعة رائعة تفتح آفاقًا علمية جديدة وتقيس سيولة الوقت باستخدام موديول السائل الحاصل على براءة اختراع والذي استغرق 15 عاما من الإلهام حتى يظهر للنور. تُجسد ساعات HYT المركز المتنقل الذي يحمل مظاهر التكنولوجيا الأولى وملامح السحر والجاذبية فضلًا عن أنها مصممة لتمنحك شعورًا ممتعًا بالوقت في القرن الحادي والعشرين. الثورية بمفهوم جديد.

إن تسجيل الوقت بالسائل هو خير جواب من شركة HYT على استيعاب مرور الوقت والظروف مقارنة باللحظة الحالية المعزولة. ويُشكل المنفاخان القلب النابض لموديول السائل، حيث يبرزان بجدران أرفع من شعر الإنسان أربع مرات. وفي اللحظة التي ينكمش فيها أحد المنفاخين أو يتمدد، فهو يُطلق أو يستقبل واحد من السائلين غير القابلين للمزج، أحدهما ملون والآخر شفاف. وهو ما يمثل الوقت المنقضي أو الوشيك على التوالي. وقد كانت الكيمياء المتقدمة بمثابة أفضل مرشد لتطوير صبغة سائلة داخل الشركة تستطيع تقديم الوضوح المطلوب والمظاهر الجمالية الرائعة والاعتمادية الفائقة ومقاومة الأشعة فوق البنفسجية. ويُشار إلى التقاء السائلين، أي الوقت الحاضر، بمصطلح "الارتباط الوثيق". وهذا لا يمكن وقوعه إلا بين سائلين يُكمل أحدهما الآخر في ظل حفاظ كل منهما على شخصيته الجوهرية. ويرجع ضمان ثبات هذه الطريقة الابتكارية في تسجيل الوقت لأمد طويل في براعة أجهزة الاختبار المملوكة للشركة وقدرتها على مسابقة الزمن بحيث تتحول السنة إلى شهر. كما يُوجه موديول السائل دعوة مفتوحة إلى التأمل مرتين في اليوم وذلك من خلال تدفق السائل الملون الذي أكمل دورة الـ12 ساعة الأخيرة ليعود مرة أخرى إلى موضعه الأصلي. انطلاق نحو المستقبل بشكل مبدع.

يستمد بيان الوقت بالسائل إيقاعه الراقي من آلية الحركة الميكانيكية الفاخرة المصممة خصيصا وتُمثل همزة الوصل مع المنفاخين. ويتألق في الواجهة خير دليل ملموس على الدقة الفائقة ممثلًا في الأنبوب الشعيري الزجاجي الرفيع بشكله المقوس وبسُمك 0.8 مم. ويمكننا القول بأن طلاء الأنبوب الشعيري، الذي يُزيل أي عائق أمام التدفق، هو من أغلى المكونات الموجودة في الساعة. ولأن الشفافية المطلقة بمثابة مطلب إضافي في رحلة السعي عن تصور الوقت. يقضي الفنيون لدينا سنة كاملة للتدريب على إتقان ملء الأنبوب الشعيري. ذلك لأن فقاعات الهواء المتناهية الصغر يمكن أن تُعرض الدقة للخطر ولاسيما في الارتفاعات. وبهذا تؤكد مجموعة التقنيات في كل ساعة من ساعات HYT أن الجوهر الكلي أكبر بكثير من مجموعة أجزائه وأن الوقت ليس متاحا أبدًا للاختيار.

الصبغة

اكتشاف صبغة تتميز بالرؤية الواضحة والجماليات الرائعة والمتانة الواثقة ومقاومة الأشعة فوق البنفسجية والتي تُمثل مرور الوقت الذي يقودنا إلى مجال الكيمياء المتقدمة. إنه الإلهام العلمي الذي وجد طريقه داخل مختبر شركة HYT، حيث ترى جميع الصبغات المُستخدمة في الساعات ضوء النهار أولا – وكذلك الليل.

ارتباط وثيق

في شركة HYT يُشار إلى التقاء السائلين اللذين يُمثلان الوقت المنقضي والوقت القادم، أي الحاضر "بارتباط وثيق". حيث يتم تحضير السائلين جيدا مُسبقا لضمان توافقهما حتى نهاية العمر. وهذا يعني ترابط متجانس ومتناغم لاثنين من الكيانات الفردية يكملان بعضهما البعض ولا يفضح أحدهما الآخر.

الزجاج الشعيري

لقد طاف فريق HYT العالم مع التوقف عند محطات الفن والعلم للعثور على موردين قادرين على ثني أنابيب زجاجية بسُمك 0.8 مم تتبع مسار الوقت في ساعاتنا. وعندما كُللت جهود البحث بالنجاح، عاد فريق HYT إلى مسقط رأسه لإبداع آليته المتميزة بالتقنية الفائقة للقيام بمهمتها الشاقة الدقيقة.

الطلاء

يعتبر طلاء الشعيرات بساعة HYT واحداً من أعلى عناصرها تكلفة. حيث يلعب دورا حاسما في ضمان تدفق السائلين المشتملين على خصائص متعارضة بسلاسة تضاهي سلاسة الوقت ذاته. كما يجب أن يتمتع الطلاء بشفافية تامة لإتاحة إظهار الوقت. وقد استمد هذا التطوير فائق التقنية إلهامه من صناعة شبه الموصلات التي ترتقي إلى مستوى المناسبة على كلتا الجبهتين.

المنافيخ

منفاخان من قلب وروح توقيت HYT من خلال السوائل. عند موضع الساعة 6، تم تصنيع جدارنهما من سبيكة مرنة عالية المقاومة وأرفع من شعر الإنسان أربع مرات. وفي حين يقوم المنفاخ الأول بعملية الضغط لتحرير أحدهما من السائلين، يقوم الثاني بعملية التمدد لاستقبال الثاني. وقد كانت صناعة الفضاء بمثابة الإلهام الذي فتح الطريق لتحدي الجاذبية.

المعادل الحراري

تضمن ساعة HYT ألا يُمثل تمدد السائل بسبب تغير درجة الحرارة عائقا أمام سريان الوقت. ويوجد هذا الحل الأنيق داخل منفاخ صغير ضمن أحد المنافيخ الرئيسة من الموديول السائل الحاصل على براءة اختراع.

الموديول السائل

لقد استغرق تطوير الموديول السائل الحاصل على براءة الاختراع 15 عاما وقدرا هائلا من الإلهام المُستوحى من صناعة الفضاء، الأجهزة الطبية ومجالات شبه الموصلات. ويعتبر تحدي الجاذبية أحد التحديات المتعددة التي تغلبت عليها المحصلة الآلية. واستنادا إلى حقيقة أن حركة انسياب الوقت لا يمكن إيقافها، يوجد منفاخان من محركها. ونظرا لأن أحدهما يقوم بعملية الضغط أو التمدد، فيتم تحرير أو استقبال أحد السائلين وفقا للوقت المنقضي أو الوشيك.

الملء

يستغرق الأمر عاما كاملا لتدريب الفنيين لملء الأنبوب الشعيري لساعة HYT بسائلين مُتباينين. فقد تتفاعل فقاعة الهواء المتناهية الصغر مع الضغط، ومن ثم تعريض دقة قياس انسياب الوقت للخطر، على سبيل المثال مثال في حالة التواجد في مكان مرتفع. وهذا ما دفعنا لاختراع ماكينات وعمليات مخصوصة لتؤكد على إعتقادنا الراسخ بأن لكل ثانية أهميتها.

سباقات الدراجات

تركز شركة HYT على كتابة تاريخ صناعة الساعات أكثر من مجرد قراءته. ولضمان ثبات المسيرة المجيدة على المدى الطويل، قمنا بإبداع تجهيزات الاختبار الخاصة بنا بحيث تكون قادرة على مسابقة الزمن. فالزيادة الكبيرة في درجة الحرارة تحول السنة إلى شهر. وكنتيجة لذلك، فإن 40 شهرا من اختبار المتانة تثبت أن سوائلنا سوف تحكي بدقة شديدة عن الوقت بعد 40 سنة من الآن.

واجهة آلية الحركة

يتم عرض مرور الوقت من خلال موديول سائل، ويأتي إيقاعه من خلال آلية حركة ميكانيكية بتشطيبات راقية تم تطويرها بشكل خاص. وفي اللحظة التي يلتقي فيها هذان العنصران تنشأ بينهما قصة حب من أول نظرة لكي يصمدا أمام تحديات الزمن. وقد تم وضع الكاليبر بعناية فائقة على المنافيخ بواسطة عقارب ثابتة وفائقة المهارة تعرف جيدا أنه لا مجال مطلقا للخطأ وأن الكل بحاجة للاتحاد والتآلف.

إعادة الملء

مرتان يوميا، تتيح ساعة HYT الفرصة للتفكر في الساعات ال 12 الثمينة التي انقضت. وبدون فقدان أي ثانية من شروط ضبط الوقت، ينتقل السائل الملون إلى وضع إعادة الملء عندما يصل إلى نهاية الأنبوب الشعيري ثم يتدفق عائدا إلى وضعه الأصلي. وهذه الاستجابة المثيرة لمرور الوقت تدوم لمدة 60 ثانية تقريبا.

The HYT Lab

Making Sense Of Time

For HYT, technology is the stuff that dreams are made of. Dreaming of visibly linking the past, present and future and of defying gravity set the bar high. Today’s reality is a watch that breaks new scientific ground, measuring time’s passage with a patented fluidic module that took 15 years of inspiration to develop. HYT timepieces are portable hubs of technical firsts and fascinations, dedicated to making sense of time in the twenty-first century. Radical is the new relevant.

Liquid timekeeping is the HYT answer to capturing time’s flow and context as opposed to an isolated current moment. Two bellows, with walls four times finer than a human hair, form the engine of the fluid module. As each one compresses or expands, it releases or receives one of two immiscible liquids, one colored and one transparent. These correspond to elapsed or imminent time respectively. Advanced chemistry was the mentor for the in-house development of a liquid dye with the required visibility, esthetics, durability and UV resistance. The meeting of the liquids, i.e. the now, is termed a "marriage". This can only take place between two fluids that complement each other while maintaining their intrinsic individuality.

Assuring the long-term reliability of this innovative timekeeping method is proprietary testing equipment with the ability to accelerate time, reducing a year to a month. Twice a day the fluid module issues an open invitation for reflection as the colored liquid that has plotted the course of the last 12 hours flows back to its original position. Back to the future in horological form.

Liquid time obtains its rhythm from a specially created haute horlogerie mechanical movement that interfaces with the two bellows. Front of stage, the visible proof of accuracy is the domain of a curved 0.8 mm thin glass capillary. The capillaries’ coating, eliminating any obstacle to flow, ranks as one of the watch’s most expensive elements. Full transparency is a further must in the quest to visualize time. Technicians spend a full year perfecting the technique of filling the capillary. Even the smallest of air bubbles could threaten accuracy, especially at altitude. The technology portfolio in every HYT watch shows that the whole is much more than the sum of its parts – and that time standing still is never an option.

DYE

Finding a dye with the necessary visibility, esthetics, durability and UV resistance to represent time’s passage led to the sphere of advanced chemistry. Scientific inspiration then found its way into HYT’s own lab, where all dyes used in the timepieces now first see the light of day – and night.

Marriage

At HYT we refer to the meeting of the two liquids representing time past and time forward, i.e. the present, as a “marriage”. Both fluids are prepared well in advance to ensure they’re compatible for a lifetime. That means a harmonious union of two individual entities that complement and never compromise each other.

Glass Capillary

The HYT team travelled the world, with stopovers in both art and science, to find suppliers able to curve the 0.8 mm thick glass tubes that trace time’s path in our watches. When the search ended without success, HYT returned home to create their own high-tech machinery to perform this exacting task.

Coating

The coating of the capillaries in an HYT watch is one of its most expensive elements. It has the crucial task of ensuring the two liquids, with opposing properties, flow as smoothly as time itself. The coating also has to be fully transparent to enable the visualization of time. This high-tech development taking its inspiration from the semi-conductor industry rises to the occasion on both fronts.

Bellows

Two bellows form the heart and soul of HYT's fluid time. Located at 6 o'clock, their walls are made of a highly resistant, flexible alloy, four times finer than a human hair. As one bellow compresses to release one of the two liquids, the other expands to receive the second one.
Aerospace inspiration provided the key to defying gravity.

Thermal Compensator

HYT watch ensures that liquid expansion due to temperature variation never gets in the way of time’s fluidity. This elegant solution is contained in a small bellow within one of the main bellows of the patented fluidic module.

Fluidic Module

It took 15 years and much inspiration from the aerospace, medical device and semi-conductor sectors to develop the patented fluidic module. Defying gravity is just one of the challenges the resultant mechanism overcomes. Driven by the fact that time’s flow can’t be stopped, two bellows form its engine. As each one compresses or expands it releases or receives one of the two liquids corresponding to either elapsed or imminent time.

Priming

It takes a year to train technicians to fill the capillary of an HYT watch with the two contrasting liquids. The tiniest air bubble could interact with the pressure, compromising the precision of measuring time's flow, for example at altitude. That's why we invented dedicated machines and processes to demonstrate our belief that every second counts.

Cycling

HYT is focused on writing horological history rather than reading it. To ensure long-term stability we created our own testing equipment with the ability to accelerate time. A major temperature increase turns a year into a month. As a result, 40 months of durability testing prove that our fluids will be accurately telling the time 40 years from now.

Movement Interface

Time's passage is visualized by a fluidic module; its rhythm comes from a specially developed haute horlogerie mechanical movement. The moment when these two elements meet has to be love at first sight to stand the test of time. The caliber is placed carefully on the bellows by steady, highly skilled hands that know there's no margin for error and every need for unity.

Rewind

Twice a day, an HYT watch offers the opportunity to reflect on the 12 precious hours that have just elapsed. Without losing a single second in timekeeping terms, the colored liquid switches to rewind mode when it gets to the end of the capillary and flows back to its original position. This fascinating replay of time's passage lasts approximately 60 seconds.